الأكثر قراءة
بالصور.. قوات جديدة من الحرس تعلن انضمامها للجيش الوطني
رويترز: ضربات جوية بقيادة السعودية تصيب قواعد عسكرية في اليمن
اختيارات القراء
مقالات الرأي
المقاومون الأبطال في عدن الصمود ضربوا أروع الأمثلة في الاستبسال والتفاني والمقاومة والشهادة وهم يقاومون قوى
نحن انتصرنا في المعركه على الارض او اوشكنا ان ننتصر ..ولكن المعركه القادمه هي الحاسمه والنصرفيها يتطلب حشدا
لا يوجد على وجه الأرض، دولةٌ أو شعب، مدوا أيديهم بالحب والعون والود، كما فعلت المملكة وشعبها مع اليمن وشعبه
يبدو أن كل يوم يمر باليمن من أخطر السيناريوهات، فبعد اجتياح تعز والسيطرة على مفاصلها الاستراتيجية، واستمرار
•• دماء اليمنيين تسيل وجراحهم تتسع وآلامهم تزداد وقلقهم يتضاعف دون أن يدرك أولئك الذين يعتمدون لغة القوة
في تصريح للأمير سعود الفيصل خلال اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الأخير أشار إلى مسألة حضور الحوثيين في
اتبعنا على فيسبوك
اتبعنا على تويتور
ثقافة

مساجله شعرية جنوبية شمالية

الاثنين 06 يناير 2014 10:29 مساءً

جرت مساجلة شعرية بين شخصين أحدهما من أبناء المحافظات الجنوبية والآخر من المحافظات الشمالية حول الوحدة والانفصال.
وجاءت المساجلة على النحو التالي:
ابتدئ الجنوبي بترديد أبيات شعره قائلاً:
لو تجيبو لي زحل..
والشمس والمريخ في داخل سلال
وترجعوا الوديان و احواض العسل
والبحر وامواجه تخلونه زلال
يائس من الوحده وماعندي امل
مليت من كثر التفاوض والجدال
اشتي بلادي لو حصل مهما حصل
فالعيش بالوحده مع صنعاء محال
والله لو راسي عن الجسم انفصل
وخيروني العيش لاعلن الانفصال
غير الجنوب الحر ماقبل اي حل
مافي تفاوض تحت حكم الاحتلال
وجاء الرد من قبل الشمالي حيث قال:
ياذي صبرتي عقد كامل مكتمل
زيدي سنة بايصلح الله العيال
لو كنت يااحمد داري ايش قال المثل
ماقلت قولك بعد قوله يوم قال
الحال واحد والزعل نفس الزعل
واللي حصل عندك حصل عند الشمال
واحنا السبب ياصاحبي فيماحصل
كنا نبيع اصواتنا بلفين ريال
والمال يااحمد يجعل الناقة جمل
ويشجع اهل الظلم واصحاب الضلال
لاتظلم الوحدة بحكمك يابطل
وكون داعي سلم لا داعي قتال
العيب مش فيها ولافيها خلل
والله ان العيب في بعض الرجال
ياعبد ربه شوف زامل ذي زمل
الجحشي احمد صاحبك يا ابو جلال
وانظر جوابي ذي كتبته في عجل
مش خوف والا عجز في هذا المجال
لكنني مااحب دوار الشغل
يشهد عليا خالق السبع الثقال
أعطيتهم نصف الوظايف والعمل
وحقدهم ضدي وضدك مايزال
احنا ندور حل ونداوي العلل
وصاحبك يبغى رحيل الاحتلال
أما وعقلت الذي ماقد عقل
والا فجوبنا على قدر السؤال
أقسم بربي لخرج الغاوي عطل
وانا لها في سلم والا في قتال
دولة فقط ياذي تقول احنا دول
أبعد عليك من الثريا والهلال
مهما تحاول مستحيل انك تصل
هذا الحقيقة وانت تحسبها خيال


شاركنا بتعليقك

جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن المستقبل] ©2017
الرئيسية | أخبار عدن | اخبار محلية | تقارير | حوارات | رياضة | مال واعمال | العرب والعالم | رأي | ثقافة | المرأة والطفل
الطقس في عدن الآن درجة | آخر تحديث الأربعاء 03 فبراير 2016 02:47 صباحاً